TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشارقة.. قطاع العقارات يستقطب مستثمرين من 100 جنسية بالنصف الأول

الشارقة.. قطاع العقارات يستقطب مستثمرين من 100 جنسية بالنصف الأول
الشارقة

 

أبوظبي- مباشر: كشف عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، عن استقطاب القطاع العقاري في الإمارة مستثمرين من 100 جنسية أجنبية مختلفة خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة نمو 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقال الشامسي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات "وام" بمناسبة انطلاق أعمال منتدى الشارقة للاستثمار اليوم، إن عدد العقارات التي جرى التداول فيها بالإمارة خلال النصف الأول من العام الجاري من قبل مواطني الدول الأجنبية وصل إلى 5,914 عقاراً بنسبة نمو بلغت 84.6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

في حين بلغ عدد المستثمرين من مواطني الدول الأجنبية خلال نفس الفترة 5,422 مستثمراً بنسبة نمو 74.4%، وبلغ حجم التداول النقدي لهم 8.3 مليار درهم بنسبة ارتفاع وصلت إلى 115% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد أن هذا النمو والنجاح يعود للبيئة الاستثمارية الذكية والجذابة التي تتمتع بها الإمارة وسلسلة القرارات التي اتخذتها حكومة الشارقة لفتح باب الاستثمار أمام المواطنين والأجانب، إذ بلغ عدد المشاريع العقارية التي يسمح بتملك الأجانب فيها أكثر من 20 مشروعاً بالاستخدامات المختلفة مما ساهم في زيادة نسبة المستثمرين من مواطني الدول الأجنبية.

 

ترشيحات

ولي عهد أبوظبي يدشن شراكة بـ30 مليار درهم بين "مبادلة" و"الدار العقارية"

مركز دبي المالي العالمي يستقطب 70 شركة وساطة.. بينها 5 من الأكبر عالمياً